الرئيسية » » العزبي: 100% نسبة الإشغال في الإسكندرية ومطروح في شهرين

العزبي: 100% نسبة الإشغال في الإسكندرية ومطروح في شهرين

بواسطة الأدارة يوم الاثنين، 3 سبتمبر 2012 | 14:39


أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى، أن الحركة السياحية الوافدة إلى محافظة مرسى مطروح شهدت انتعاشًا ملحوظًا خلال شهرى يونيو وأغسطس الماضيين.
و قال العزبى - فى تصريح له اليوم الاثنين - "إن محافظة مرسى مطروح استقبلت أكثر من 5.5 مليون زائر مصرى خلال الفترة السابق ذكرها، وبلغت نسبة الإشغال فيها 100%خلال فترة الإجازات".
وعزى هذا الانتعاش الملحوظ فى الحركة السياحية المحلية بالمحافظة إلى اهتمام المواطنين بقضاء عطلاتهم الصيفية خلال فترة الأجازات المدرسية وقبل بدء شهر رمضان الكريم.
و أشار رئيس الهيئة إلى أن السياحة الإيطالية كانت أكثر الجنسيات الوافدة إلى مطار مرسى مطروح، حيث استقبل المطار خلال الفترة من بداية شهر أبريل وحتى 20 أغسطس الماضى أكثر من 33 ألف سائح إيطالى، كما استقبل مطار العلمين 21 ألف سائح إيطالى خلال نفس الفترة.
و أوضح أن شهر أبريل الماضى سجل أعلى الشهور فى وصول السائحين إلى مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، حيث بلغ عددهم نحو 16 ألف سائح، فى حين سجل شهر أغسطس أقل عدد للسائحين بوصول 1860 سائحا، مشيرا إلى أن البريطانيين كانوا أكثر الجنسيات الوافدة إلى الأسكندرية خلال الفترة من يناير حتى شهر أغسطس من العام الجارى، حيث شكلوا نسبة 36% من إجمالى عدد السائحين، يليهم الأمريكان بنسبة 33%.
و قال "إنه بالنسبة لحركة البواخر السياحية فى ميناء الإسكندرية التى بدأت خلال شهر مارس الماضى بوصول 3 رحلات سياحية، سجل شهرا أبريل ومايو أعلى وصول للبواخر السياحية بواقع 16 و9 رحلات سياحية".

ساهم في نشر الموضوع :
 
الأدارة : الاتصال بنا | من نحن
© 2011. القناشى للسياحة - جميع الحقوق محفوظة