الرئيسية » » هشام زعزوع : انعقاد مؤتمر السياحة الألمانية في الجونة ضرورة لتسليط الضوء على مصر مجددا

هشام زعزوع : انعقاد مؤتمر السياحة الألمانية في الجونة ضرورة لتسليط الضوء على مصر مجددا

بواسطة الأدارة يوم الاثنين، 3 سبتمبر 2012 | 14:35


أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أهمية انعقاد مؤتمر السياحة الألمانية فى منطقة الجونة بالغردقة لأنه يسلط الضوء على السياحة المصرية فى تلك الفترة الهامة والتى تقترب من بداية موسم السياحة الألمانية فى شهر أكتوبر، مشيرا إلى أن السياحة المصرية تستعد للانطلاق واستعادة معدلاتها الطبيعية سريعا.
وأعرب فى كلمته فى افتتاح ورشة العمل التى يشارك فيها عدد من منظمى الرحلات الألمان والصحافة الألمانية اليوم، عن ترحيبه بالمؤتمر والمشاركين فيه، موجها شكره الكبير لمحافظ البحر الأحمر محمود عاصم على التسهيلات والتيسييرات فى استقبال هذا المؤتمر، كما وجه شكره لمدير المكتب السياحى المصرى فى ألمانيا محمد جمال لتنظيمه هذا المؤتمر فى هذا الوقت الحساس.
وقال إن السياحة المصرية تمر بفترات هامة وتاريخية بعد ثورة يناير وبداية نظام جديد يعتمد على ترسيخ الديمقراطية بإجراء انتخابات رئاسية حرة وقبلها انتخابات برلمانية حقيقية، مشيرا إلى أن مصر ستكون فى وضع أفضل فى المستقبل.
وأضاف أن ألمانيا عاشت ظروفا مشابهة لتلك التى تعيشها مصر الآن، موضحا أن تحقيق الديمقراطية يحتاج إلى مجهود كبير وتضحيات كبرى، مشيرا إلى أن السياحة المصرية تراجعت بنسبة كبيرة بعد الثورة ولكنها عادت للاقتراب من معدلاتها السابقة بعد أستقرار نسبى فى الاوضاع نتوقع معه تحسنا أكبر فى الاوضاع مع مزيد من الاستقرار والامن.
وأشار إلى أن الهدف من تلك الاجتماعات هو اتاحة الفرصة للاستماع إلى ملاحظات الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر من أجل تحسين العمل السياحى والتعرف على كيفية مساعدة الجانب الالمانى لمساعدة السياحة المصرية وزيادة اعداد السياح الالمان فى الموسم المقبل.
وقال إن هناك مليار سائح حول العالم فى العام الحالى وهو رقم يؤكد إن السياحة أصبحت صناعة هامة على مستوى العالم ويجب أن تتطور من أجل المزيد من تنمية السياحة فى العالم أجمع ، مشيرا إلى أن صناعة السياحة هامة جدا للاقتصاد المصرى لما تسهم به فى الاقتصاد من دخل وعملات صعبة وعمالة.
وقال وزير السياحة هشام زعزوع إنه عاد من زيارة إلى الصين، موضحا إن السياحة الصينية صدرت إلى المقصد السياحى المصرى 110 آلاف سائح فى العام الماضى، وقال "عملنا خلال زيارة الرئيس محمد مرسى إلى الصين والتى رافقته فيها على التعاون مع منظمى الرحلات الصينيين من أجل زيادة أعداد السياح الصينيين إلى 160 الفا فى عام 2013، من خلال زيادة رحلات الطيران بين مصر والصين والتى اتفقنا على أن تكون أربع رحلات أسبوعيا تنظمها مصر للطيران بالاضافة إلى مزيد من التيسييرات فى التأشيرة إلى السياح الصينيين".
وأضاف إن تلك التسهيلات فى التأشيرة لعدد من الاسواق السياحية تساعد على تنمية السياحة من خلال زيادة رحلات الطيران المنتظم والشارتر، والذى يساعد على ضخ المزيد من السياح فى المقصد السياحى المصرى. وأشار إلى أن أوروبا ستظل هى الشريك الاساسى لمصر فى السياحة حيث انها تصدر الجزء الاكبر من السياحة القادمة إلى مصر بنسبة تفوق 70% ، وقال إن السياحة الالمانية إلى مصر بلغت فى النصف الاول من العام الحالى وحتى شهر يونيو 500 الف سائح بزيادة 6ر33 % عن الرقم الذى تحقق فى الفترة ذاتها فى والعام الماضى وبلغت الليالى السياحية 7ر6 مليون ليلة سياحية بزيادة 40 % عن الفترة ذاتها من العام الماضى، متوقعا أن يكون التراجع بنهاية العام الحالى حوالى 20% فقط .
وأضاف إن القطاع السياحى هام جدا لمصر لأنه الأسرع فى التأثير على الاقتصاد المصرى بالمقارنة بأى صناعة أو استثمارات أخرى، مشيرا إلى استعادة الامن فى الشارع المصرى سيعيد السياحة المصرية إلى عافيتها سريعا.
وأِشار إلى أنه سيعقد العديد من الاجتماعات مع الخبراء فى القطاع الخاص من أجل وضع استراتيجية السياحة المصرية وترتيب الاولويات وحل مشكلات القطاع السياحى، حيث سيتم وضع خطة للتحرك خلال ستة أشهر وأخرى خلال عام كامل نظرا للعديد من المتغيرات التى تشهدها صناعة السياحة مع العمل على جذب المزيد من شركات الطيران للعمل فى مصر وخلق المناسبات المختلفة التى تساعد على جذب المزيد من السياحة إلى مصر.
ساهم في نشر الموضوع :
 
الأدارة : الاتصال بنا | من نحن
© 2011. القناشى للسياحة - جميع الحقوق محفوظة