الرئيسية » » وزير السياحة يرحب بتخفيض اليابان درجة تحزيرها لزيارة مصر

وزير السياحة يرحب بتخفيض اليابان درجة تحزيرها لزيارة مصر

بواسطة الأدارة يوم الجمعة، 7 سبتمبر 2012 | 11:34


رحب وزير السياحة هشام زعزوع بالقرار الياباني بتخفيض درجة التحذير لزيارة مصر، واصفا تلك الخطوة بالمهمة جدا؛ لإنعاش حركة السياحة اليابانية إلى مصر.

وأكد الوزير أن سفير اليابان في مصر نوريهيرو أوكودا أبلغه بأن الحكومة اليابانية قررت تخفيض درجة التحذير من زيارة مصر باستثناء شبه جزيرة سيناء، والحدود مع ليبيا، معربا عن أمله في زيادة عدد السائحين اليابانيين إلى مصر.

وقال زعزوع، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء، "إن السفير الياباني أعرب عن ثقته في أن الحكومة المصرية لا تدخر جهدا من أجل الحفاظ على أمن وأمان السائحين والحرص على تحسين الخدمات المقدمة للسائحين".

وأضاف: أن السياحة المصرية بدأت بالفعل في التعافي ، وهو ما تؤكده الإحصائيات، حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الفترة يناير / يوليو 2010 (256،306، 5) سائح بزيادة قدرها 23،4%.

وأعرب زعزوع عن عزم الوزارة تكثيف الترويج للمقصد المصري في الأسواق السياحية، ومنها السوق الياباني الذي يعد سوقا واعدة ، حيث يعتبر السائح الياباني سائحا متميزا ؛ نظرا لشغفه بالسياحة الثقافية التي يتميز بها المقصد المصري.

وأشار الوزير إلى وجود تحرك واسع في السوق الياباني بما يسمح بتدفق السياحة اليابانية ، وتنشيط الشركات العاملة بالسوق الياباني ، وذلك من خلال عدد من الخطوات تشمل تسيير خط طيران مباشر القاهرة - أوساكا بدء من ديسمبر 2012 إلى جانب خط الطيران المباشر القاهرة - طوكيو الذي تم افتتاحه بالفعل ، فضلا عن دعوة ممثلي الإعلام اليابانيين لزيارة مصر ، والتعرف عن قرب على المقصد المصري.

وألمح وزير السياحة هشام زعزوع إلى اهتمام شركات السياحة ومنظمو الرحلات اليابانية بالمقصد السياحي المصري ، لافتا إلى أن منظمي الرحلات اليابانيين يطالبون برفع حظر سفر المواطنين إلى مصر ، حيث أن لديهم طلبا متزايدا من السوق الياباني.

ووجه زعزوع دعوة للسفير الياباني لزيارة مركز القيادة الآمنة ، ومركز تتبع حركة المركبات السياحية ، كما دعاه لحضور افتتاح تطوير منطقة الأهرامات التي تتم بالتعاون مع وزارة الآثار.

ونوه إلى أن السفير الياباني أعرب عن تقديره للشعب المصري ونجاحه في اختيار أول رئيس مدني في التاريخ عبر انتخابات شفافة ونزيهة، مؤكدا أن مصر تعد مقصدا سياحيا متميزا دائم الاستعداد لاستقبال السائحين.

ساهم في نشر الموضوع :
 
الأدارة : الاتصال بنا | من نحن
© 2011. القناشى للسياحة - جميع الحقوق محفوظة