الرئيسية » » سياحة مصر تسعى لجذب ومضاعفة أعداد السياح الى 30 مليون سائح

سياحة مصر تسعى لجذب ومضاعفة أعداد السياح الى 30 مليون سائح

بواسطة الادارة يوم الأربعاء، 15 أغسطس 2012 | 16:13

أكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع اليوم سعي بلاده الى مضاعفة أعداد السياح عن عام 2010 لتصل الى 30 مليون سائح لافتا الى أن الاوضاع الحالية لا تمكن قطاع السياحة من تنفيذ المخططات الاستراتيجية في ظل مرور صناعة السياحة بأزمة غير مسبوقة.

واشار الى انه سيتم تشكيل لجنتين احداهما تهدف لفض نزاعات قطاع الفنادق والاخرى لقطاع الشركات من خلال عقدهما اجتماعا اسبوعيا لحل المشكلات أولا بأول ثم رفع قرارات هذه اللجان إلى الوزير لاعتمادها مباشرة.

وشدد وزير السياحة المصري على ضرورة تأمين حركة السياحة لاستعادة قوة الترويج والتنشيط السياحي وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية لاستعادة الحركة لطبيعتها كما كانت مطالبا بتوحيد وجهات النظر في تحرك القطاع السياحي حتى لا تتشتت الجهود.

واكد قيامه بترتيب الاولويات داخل الوزارة مع استمرار التعاون مع القطاع الخاص الذي هو صاحب المصلحة في نهضة الصناعة معربا عن الامل أن يتغير المناخ السياسي في مصر لمساعدة القطاع على التحرك بالصورة التي نسعى اليها.

وقال زعزوع حسب ما ورد فى كونا انه تم وضع العديد من الاسس الفنية لصناعة السياحة خلال الفترة المقبلة وسيتم الالتزام بها في المرحلة المقبلة نظرا للجهود الكبيرة فى وضع تلك الاسس في ادارة المنظومة السياحية.

وأضاف أن ثمار تلك الاسس سيتم جنيها خلال الموسم الشتوي المقبل وكان على رأسها السياحة النيلية الطويلة التي جاهد وزير السياحة السابق منير فخري عبدالنور كثيرا في الحصول على الموافقات من كافة الجهات لتنفيذها لتأثيرها الكبير في نقل السياحة المصرية وتعويضها في الموسم الشتوي المقبل.
ساهم في نشر الموضوع :
 
الأدارة : الاتصال بنا | من نحن
© 2011. القناشى للسياحة - جميع الحقوق محفوظة